<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

تعرف على السر الذي جعل ملكة بريطانيا الراحلة لم تزر إسرائيل طيلة فترة حكمها

•عدن توداي . خاص

السر وراء عدم زيارة الملكة إليزابيث الثانية إسرائيل

رغم زيارتها 120 دولة حول العالم، إلا أنها وعلى مدى 7 عقود من الحكم، لم تزر الملكة الراحلة #ٌليزابيث_الثانية، #إسرائيل، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية وبريطانية.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير إن الملكة الراحلة “تخطت عن عمد” زيارة إسرائيل في عام 1984، عندما كانت في المنطقة وزارت #الأردن، معربة حينها عن “إحباطها” بشأن المستوطنات وطائرات سلاح الجو، وفقا للصحيفة.

ورأى خبير العلوم السياسية في الجامعة العبرية في #القدس، مثير مصري، في حوار لـ”الحرة” أن الأمر سيظل محلا للتساؤل، إلا أنه رجح سببان الأول “حرص مبالغ فيه على مجاملة العالم العربي والإسلامي الذي لطالما اعتبر إسرائيل عدوا له ومصدرا للتهديد؛ حتى وإن تغيرت تلك الصورة النمطية التي عفى عليها الزمن وتطورت الأفكار”.

والثاني هو “الحرص على عدم إغضاب المكون الإسلامي في المملكة المتحدة الذي كثيرا ما اعتبر أن بريطانيا انحازت للحركة الصهيونية في السابق وساهمت في إنشاء دولة إسرائيل”، مشيرا إلى أن “هذا تصور شائع ومغلوط”.

يذكر أن تكهنات أخرى وردت في تقارير إعلامية وتحليلات سياسية مختلفة، من بينها “التوترات التي لا تنتهي في المنطقة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.