<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

كهرباء عدن تؤكد إنجاز مشروع استراتيجي طال انتظاره

عدن توداي:صديق الطيار:

أكد الإعلامي في مؤسسة كهرباء عدن، نوار أبكر، أن محطتي الحسوة والمنصورة التحويلتين وأبراج نقل الطاقة أصبحوا في الخدمة بعد الانتهاء من أعمال الفحص النهائي للمحطتين ولأبراج النقل.

جاء ذلك في منشور له على صفحته بالفيسبوك، حيث قال: “قبل عامين أطلقنا نداءً للشرفاء بضرورة التدخل والعمل على استكمال مشروع تصريف الطاقة، وللأمانة كان حلماً بالنسبة لي وللكثيرين بأننا نرى مشروع التصريف بكامل جاهزيته”.

وأضاف: “واليوم ولله الحمد أبشركم بأن محطتي الحسوة والمنصورة التحويلتين (33-132) وأبراج نقل الطاقة (132 k.v.l) في هذه الأثناء جميعهم أصبحوا بالخدمة، بعد الانتهاء من أعمال الفحص النهائي للمحطتين وأبراج النقل، وجرى خلال الساعات الماضية ربط التوربين رقم 2 بالشبكة الجديدة وتشغيله، ويجري حالياً استكمال ربط التوربين رقم 1 بالشبكة بعد فتحه من دائرة النقل القديمة الخاصة بالتوربين الصيني”.

وأكد أبكر بالقول: “من اليوم يمكننا أن نقول مرحباً بأي محطات توليد جديدة فلدينا شبكة تصريف ومحطات تحويلية تتسع لقدرة 1200 ميجا وات، وهذا هو المشروع الاستراتيجي الذي حرصنا على استكماله وضغطنا جميعاً نحو ذلك”.

وأردف الإعلامي في كهرباء عدن قائلاً: “ولكم أن تدركوا أن قبل إدخال الشبكة الجديدة لم نكن نستطيع في كهرباء عدن على إدخال عشرة ميجاوات للخدمة، بسبب عدم تحمل شبكة التصريف القديمة”.

وتابع نوار أبكر في منشوره بالقول: “جنود مجهولة لهم عظيم الامتنان على ما بذلوه خلال الأيام الماضية من شركتي بترومسيلة وأولاد الصغير “زاسكو”، والطواقم الفنية بكهرباء عدن فألف تحية”.

وأكد أبكر في ختام منشوره أنه “لن يبقى غير تأمين الوقود الخام من آبار بلادنا فقط، يتم تأمين كمية وقود خام تكفي لفصل الصيف وبإذن الله بيكون وضعنا أفضل من أي عام سابق، كما هو حالنا في رمضان هذا، وهذا ما نأمله من دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf. Multiple blue rings. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.