<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

إلى وزيرنا ومحافظ محافظتنا .. هذا هو الدكتور الثرم والتحديات التي إمامه 

 

كتب/ أحمد المدحدح الجفري

في شهر ابريل 2022م وتحديدا في منطقة حصن الشيخ بمديرية أحور محافظة أبين كنا برفقة الاخ العزيز د.صالح قاسم الثرم حين كان مدير عام التخطيط بوزارة الصحة العامة والسكان الذى أتى أحور مشرفًا مركزياً للجولة الأولى للتحصين ضد شلل الأطفال بالمديرية. عرفناه حينذاك نشيطا وحيويا لتأدية مهمته الإشرافية على أكمل وجه متنقلا في عدة مناطق بمديرية أحور أبين..

د.صالح الثرم الإنسان المتميز بدماثة أخلاقه وتواضعه، يحمل صفات القيادي المحنك القادر على العطاء، قد تم اختياره ليتولى إدارة قطاع الصحة بأبين ليس بمحض الصدفة وإنما لإدراك معالي الوزير د. قاسم بحييح أنه الرجل القادر على تفعيل دور القطاع الصحي بأبين، وهكذا تم التنسيق والتفاهم بين معالي وزير الصحة د. قاسم بحيبح وسيادة محافظ محافظتنا اللواء أبوبكر حسين سالم والتوافق على شخصية الاخ د.صالح الثرم وإصدار قرار له لتولي قيادة فرع وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين ..

نعم أثلج صدورنا هذا القرار وكثيرون من يعرفون أبا أيمن كبيراً حيث ما كان وسيظل كبيراً حيث ما يكون بعقله وأفكاره المنيرة التي بحاجة من الجميع عمال وسلطة ومجتمع إلى مساعدته، وسيكون لذلك الأثر الايجابي الذي سيجعل من القطاع الصحي مصباح يضيء الظلام الدامس.

تحية إجلال وإكبار لمن اختار الثرم لهذا المنصب وعلى رأسهم معالي وزير الصحة والسكان الاخ ا.د.قاسم محمد بحيبح وسيادة اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رجل أبين وقائد مسيرتها ابا محمد الذي يعمل جاهداً رغم الوضع والظروف صعبة التي يعانيها

البلد انعكست بظلالها على الوضع العام وأبين بشكل خاص، و هذا لم يثني من عزيمة وإصرار المحافظ للعمل على النهوض بكافة القطاعات وعلى رأسها القطاع الصحي.

ندرك أن د.صالح الثرم سيكون عند حسن ظن وثقة الجميع، كون لديه من الهمة والقدرة على النجاح الذي بحاجة إلى دعم من معالي وزير صحتنا ومحافظ محافظتنا حتى يتجاوز كل الصعوبات و التحديات الكثيرة والكبيرة التي ستواجه اخونا د.صالح الثرم أبا أيمن في القطاع الصحي، ومنها أن أكثر من 90 أو 95٪ من العمال الحكوميين في هذا القطاع خرجوا للتقاعد ولم تشهد أي توظيف أو إحلال وأيضاً افتقار مكتب الصحة الإمكانيات وأهمية توفير الدعم المركزي و أيضاً دعم المنظمات الدولية التي لم يستغل بشكل أفضل في الفتره السابقة وأثرت سلبا على معظم المديريات.

ونكرر مرة أخرى، أننا ندرك أن الدكتور صالح لديه من الهمة والنشاط والقدرة على العطاء بلا حدود ويتطلب تحفيزه بالدعم المأمول بما يساهم في الوصول إلى الهدف المنشود الذي نتطلع إليه جميعنا في المديريات التي حرمت من حقوقها في القطاع الصحي ومنها مديرية أحور التي تم تهميشها بقصد أو بدون رغم موقعها الاستراتيجي لمستشفى المديرية الذي يقع على خط طريق دولي ويستقبل حوادث مرورية ويعمل على مدار 24 ساعة بعمالة تتقاضى بالأجر اليومي وافتقارنا لسنوات لوجود أطباء طوارئ وطبيبة نساء، ولاشك معنا مديرية جيشان ومديريات أخرى محرومة، لسنا بصدد الخوض في التفاصيل، فأحور كانت ولازالت نموذج القهر والظلم والمعاناة التي تعرضت لها في القطاع الصحي.

كما نشعر بصدق أن القطاع الصحي بأبين سيكون له نقلة نوعية في ظل قيادة الدكتور صالح الثرم، إذ أننا علمنا أنه منذ الوهلة الأولى لاستلامه العمل تواصل مع جهات عدة من منظمات وغير ها، مطالبا منهم تقديم احتياجات متنوعة لعدد من المستشفيات التي هي بأمس الحاجة، وهذا بحق ولَّد لدينا انطباع أن الرجل متحرك، وأن نجاح المأمول لاخونا المدير العام د.صالح الثرم متعلق بالمقام الأول بمعالي وزير الصحة د.قاسم وسيادة اللواء ابوبكر محافظ المحافظة والذي نثق بأنهما سيكونان عونا له وسيسندانه لتحقيق مايصبوا إليه الجميع.

ونسال الله أن يوفق الجميع لما فيه خير وصلاح محافظتنا المكلومة.

احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان مديرية أحور القائم بأعمال مدير مستشفى أحور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival apk 2. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy.