<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الشرطة البولندية تعثر على جثة مهاجر يمني في إحدى الغابات القريبة من الحدود البيلاروسية

عدن توداي/متابعات:
قال موقع بولندي، يوم الثلاثاء، أن السلطات البولندية، عثرت على جثة مهاجر يمني في احدى الغابات القريبة من الحدود البيلاروسية.

ونقل موقع “notesfrompoland “البولندي عن المتحدث باسم الشرطة “توماس كروبا” قوله إن “ضباط الشرطة عثروا على جثة وبطاقة هوية تؤكد أن المتوفى مواطن يمني (يدعى أحمد) يبلغ من العمر 26 عاًما”

وأشار إلى أن الصحفي “بيوتر كسابان” كان قد كتب يوم الأثنين الماضي على “تويتر” أن “مهاجرا توفي بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا”، مشيرا إلى أنه “على الأرجح” رجل يمني يبلغ من العمر 26 عاما يدعى أحمد

وبين الموقع الى أنه “تم الإبلاغ عن معلومات حول مكان وجود الجثة من قبل الصحفي البولندي بيوتر كسابان من قناة تي في ان”

 وذكر أن الشرطة البولندية “بحثت بعد تلقيها إخطاًرا ُيفيد بأن آثار أقدام شوهدت في الأراضي الرطبة المنعزلة في غابة بياوفييجا”.

ووفق الموقع قال الصحفي “كسابان” إن المهاجر اليمني “كان يسافر مع مجموعة من السوريين وتوفي قبل أسبوع، بحسب مقابلات أجراها مع المهاجرين، الذين سجلوا مكان غرقه”.

وحسب جريدة “فيبروكزا”، فإن هذه هي “الجثة الرابعة عشرة التي يتم العثور عليها حتى الأن في المنطقة القريبة من الحدود البولندية البيلاروسية منذ بدء موجة الهجرة الصيف الماضي.

وكان معظم الضحايا من السوريين والعراقيين”. ونهاية الأسبوع الماضي، سجل حرس الحدود البولندي 69 محاولة لدخول البالد بشكل غير قانوني وقالوا إنهم تلقوا المساعدة من جنود بيلا روسيين.

ومنذ بداية العام، تم تسجيل إجمالي 1300 حالة، حسب الموقع. وفي بدية شهر اكتوبر الماضي قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، إن يمنيًا توفي على الحدود الدولية بين بولندا وبيلاروسيا، وهو واحد من ضمن 18 شخصًا على الأقل عالقون بين الدولتين.

وبعد موجة الهجرة الكبيرة إلى الاتحاد الأوروبي عام 2015 ،عززت أوروبا حدودها لمنع دخول الوافدين الجدد، غير أن عشرات الآلاف يحاولون الدخول كل عام، ويشرعون في رحلات خطيرة ومميتة أحيانا عن طريق البحر والبر، حسب أسوشيتد برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival. Financial analysts and industry experts have varying opinions on the future of shiba inu. إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح.