<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

القربي: قرار مجلس الأمن مبني على الغموض ولن يفسره سوى هذا الشخص

عدن توداي / خاص:
وصف وزير الخارجية اليمني الأسبق، الدكتور أبوبكر القربي، اليوم الثلاثاء، قرار مجلس الآمن الدولي الذي صدر أمس بضغط بأنه “غامض”.
وقال القربي في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “قرار مجلس الآمن ٢٦٢٤ مبني على الغموض ويتيح لكل طرف تفسيره وفق أجنداته
ودعا القربي مبعوث الآمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، السويدي هانس غروندبرغ، إلى توضيح الغموض حول القرار وتقديم خطته النهاء الحرب وبما يحقق الحفاظ على سيادة اليمن ووحدته وحل سياسي يمني يمني تشارك به جميع القوى مع طرفي الصراع”.
وشدد القربي أن “على اليمنيين الاصطفاف لانقاذ اليمن من دمار الحرب”
وامس الاثنين أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2624 اعتبر ميليشيا الحوثي “جماعة إرهابية” ووّسع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن ليشمل “الميليشيا” بشكل كامل بعد أن كان مقتصرا على أفراد وشركات محددة.
وصوتت 11 دولة لصالح القرار وامتنعت أربع عن التصويت هي النروج والمكسيك والبرازيل وإيرلندا. وينص القرار الذي صاغته المملكة المتحدة ويمدد حظر الأسلحة حتى 28 فبراير 2023 على أن “الكيان” المحدد في ملحقاته، أي الحوثيين، “سيخضع لإجراءات” تتعلق بحظر الأسلحة المفروض على اليمن منذ عام 2015.
وأدان القرار بشدة الهجمات العابرة للحدود التي تشنها جماعة الحوثي ا، بما في ذلك الهجمات ضد السعودية والإمارات التي تستهدف المدنيين والبنى التحتية المدنية”. ومجلس الأمن “يطالب بالوقف الفوري لهذه الهجمات”، حسب النص. واعتبر القرار أّن الحوثيين “جماعة إرهابية”، وذلك للمرة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Premium apk spotify 8. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. However, despite the industry’s growth, many edtech startups fail in the early stage.