<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان يلتقي نظيره السعودي

التقى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة التونسية، على هامش اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب، نظيره وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وبحثا معا اوجه التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، وجهود المملكة في قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية.

وخلال اللقاء استعرض وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان مستجدات الأوضاع الأمنية والتطورات الميدانية لمواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية.

مثمنا جهود التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، والمواقف الأخوية للمملكة وقيادتها في الظرف الراهن الذي تمر به بلادنا.

واستنكر وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان استهداف المليشيات الحوثية للملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا استهداف الممرات المائية الدولية، والذي يؤكد على خطر المليشيات الحوثي الذي يهدد أمن الدول العربية وأمن الملاحة الدولية.

من جهته رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب بمعالي وزير الداخلية وسعادته بهذا اللقاء مؤكداً على استمرار المملكة في الوقوف مع الحكومة الشرعية في اليمن من اجل ان ينعم الأمن والاستقرار في اليمن.

منوها إلى أهمية التنسيق بين وزارتي الداخلية والأجهزة الأمنية في البلدين لمواجهة الجريمة، وبالأخص تهريب المخدرات لما لها من خطر على الشعبين، وكذا التسلل الذي ينجم عنه كثير من الجرائم، ويشكل تحد خطير لما يترتب عليه من اقلاق للأمن في البلدين.

وأجمع الوزيرين على ان الخطر الحوثي يشكل العائق والتحدي الأكبر في المرحلة الراهنة، لما يلقاه من دعم من ايران وبعض الجهات التي تستهدف أمن الخليج والجزيرة العربية، حضر اللقاء عدد من قيادات وزارتي وزير الداخلية في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Long tech network limited store9. Multi camera editing & render setting. Attract customers for ecommerce business.